A Secret Weapon For المحاسبة الضريبية

Wiki Article



المحاسبة هي مجال يعود تاريخه إلى آلاف السنين، إذ تطورت مع تطور المجتمعات ونشاطاتها الاقتصادية، فمنذ ظهور المال كوسيلة للتبادل والقيمة؛ ظهرت الحاجة لتتبع وتسجيل الأموال والمعاملات المالية.

الدورات الدبلومات فحص الشهادة عنا المدونة اﻷسئلة الشائعة حسابى

تعتمد هذه الطريقة على تحديد تكلفة المخزون والمشتريات بأسعار البيع الجارية أول المدة، ومن ثم تحديد قيمة المخزون بسعر البيع السائد بعد استبعاد نسبة الربح للحصول على رقم تكلفة القيمة التقديرية للمخزون أخر المدة.

تمثل المحاسبة الضريبية أهمية كبيرة للمنشآت المالية سواء الخاصة منها أو الحكومية أو حتى المؤسسات الخيرية الغير هادفة للربح، حيث تسهل قواعد المحاسبة الضريبية عملية مراجعة دفاتر وأرصدة العملاء والشركات ومن ثم تحليل السجلات والنظم المالية بشكل أكثر دقة، وفيما يلي أنواع المحاسبة الضريبية:-

الأُصول الضريبية المُؤجلة: ويهتم هذا المبدأ بالضرائب التي تم دفعها مُقدمًابالميزانية العمومية والتي تعود على شكل إعفاء ضريبي، مما سيجعل الربح الخاضع للضريبة أعلى من الربح المُحاسبي وبالتالي يُعد هذا المبلغ الإضافي ضريبة سيتم الحُصول عليها في سنواتٍ لاحقة.

سئ جدا سئ مقبول جيد جيد جدا تقييمك لأداء التطبيق ؟

تعتمد هذه الطريقة على العلاقة بين كل من مجمل الربح والمبيعات وكم البضاعة المتبقية أخر المدة.

- المساهمة في شاهد المزيد إعداد بحوث علمية متميزة في مجال المحاسبة الضريبية.

دبلومة إدارة الأعمال دبلومة التسويق الإلكتروني دبلومة الموارد البشرية دبلومة المحاسبة دبلومة ريادة الأعمال دبلومة الريادة في السكرتارية وإدارة المكاتب دبلومة البيع دبلومة التسويق دبلومة سلاسل الإمداد دبلومة التسويق العقاري دبلومة خدمة العملاء دبلومة المشروعات الناشئة دبلومة الريادة في إدارة الجودة دبلومة اللغة الإنجليزية للأعمال دبلومة مهارات البيع بالتجزئة دبلومة تحليل البيانات دبلومة مدير المبيعات المحترف احتراف إعلانات السوشيال ميديا عرض الكل المستوى الأول

تسعير المنتجات لها علاقة وثيقة بضريبة المبيعات، أو ضريبة القيمة المضافة، ولهذا السبب في حالة بيع المنتج بأكثر من سعر، ففي هذه الحالة يستدعي تغيير قيمة الضريبة عن كل عملية بيع، ولهذا السبب ينبغي تحديد سعر موحد للمنتجات بقدر الإمكان، مع مراعاة أخذ الزيادة في قيمة الضرائب المفروضة عليك في الاعتبار.

يمكنكم اصدقاء منصة مجتهد قرأءه المزيد في : اقتصاد مالي ومحاسبة

وتتعلق بإجمالي دخل الفرد الواحد من الراتب والممتلكات الشخصية، ونقصد بالأفراد أنها تتعلق بالدخل الشخصي والفرد فعلًا، ولا يخضع لها أرباح شركته مثلًا، حيث تعتبر الشركة كيان مستقل عن صاحبها وتتبع المحاسبة الضريبية للشركات لكونها شخصية اعتبارية.

يتم استخدامها من قبل الشركات التي يتمثل هدفها الأساسي في توليد الدخل الخاضع للضريبة. بموجب هذا النظام، يتم تسجيل الدخل بناءً على تاريخ اكتسابه بالفعل.

- سد حاجة المجتمع من الكفاءات المهنية في محاسبة الضريبة.

Report this wiki page